أخر المواضيع الجديد


Get it here

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

كيف يتم تحديد سعر الضغطة فى جوجل ادسنس





سعر الضغطة هو الربح الذى تحصل عليه من خلال ضغط زوار موقعك على الاعلانات الموجودة به والذى يحدد سعر الضغطة هو المعلن ( صاحب الاعلان ) وعند وضع الاعلان فى موقعك تأخذ نسبة من السعر الذى حدده المعلن , ولكن هذه النسبة تختلف من موقع لآخر ومن صفحة لأخرى ويعتمد ذلك على عدة عوامل  .

الكثير من الناشرين يعتقد ان ضعف سعر الضغطة فى المواقع العربية سببها ان المعلنين العرب لا يدفعون كثيرا مقابل الاعلان فى ادوردز ووجهه النظر هذه بها جانب صحيح وجانب خطأ لأن هناك عوامل اخرى تحدد سعر الضغطة والتى بمعرفتها قد تستطيع أن تزيد ارباحك من جوجل ادسنس كثيرا .


العوامل التى تحدد سعر الضغطة 

1- قوة التنافس
التنافس بين المعلنين على ادوردز من العوامل الهامة فى تحديد سعر الضغطة كلما كان عدد المعلنين كبير كلما كثرت المنافسة للظهور فى المواقع ذات الصلة وبالتالى يرتفع سعر الضغظة . 

2-عودة الاستثمار ( Return of investment ) واختصارها ( ROI ) 
من أهم العوامل فى تحديد سعر الضغظة هو عودة الاستثمار وهى تعنى مقدار المنفعة التى يحصل عليها المعلن من خلال وضع الاعلان فى موقعك فكما تعلم ان الضغطات المغشوشة لا تعود بمنفعة على المعلن فعودة الاستثمار هو ما يحدد المنفعة الحقيقة للمعلن .

ويتم حل مشكلة عودة الاستثمار من خلال نظام التسعيرة الذكية وهو نظام انشأه جوجل ادسنس لمساعدة المعلن فى تحديد المنفعة التى تعود عليه من الاعلانات فى جوجل ادسنس . 

نظام التسعيرة الذكية يتحكم فى سعر الضغطات والذى يخضع لها اغلب المواقع العربية باستمرار وذلك من خلال عدة عوامل منها  :
الموقع الجغرافى الذى جاء منه الزائر . 
محتوى الصفحة التى يوضع بها الاعلان فاذا كان المحتوى يتعلق بمضمون الاعلان فانه يفيد المعلن اكثر .

3- مصداقية الموقع فالمواقع ذات البايج رانك العالى والمواقع التى تستمر فترة زمنية طويلة تربح اكثر من المواقع الحديثة بسبب نوعية الزوار ، فسمعة الموقع تؤثر على نوعية الاعلانات التى تعرض به . 

4- المحتوى
ايضا المحتوى يؤثر فى تحديد سعر الضغطة فستجد ان سعر الضغظة على الاعلانات فى المواقع تحتوى المقالات باللغة الانجليزية اعلى من اسعار الضغطات فى المواقع العربية . 

5- الموقع الجغرافى للضغطة
انت تعلم ان الدول يتم تصنيفها على الانترنت إلى اربع درجات فدول الدرجة الأولى هى ( أمريكا ، ألمانيا ، انجلترا ، أستراليا ، كندا ) أما دول الدرجة الثانية ( الدول الأوروبية المتقدمة المتبقية و كوريا الجنوبية و اليابان ) وفى الدرجة الثالثة ( دول أوروبا الشرقية ، البرازيل و تركيا و بعض الدول الخليجية البترولية ) و دول الدرجة الرابعة ( ما تبقى من العالم بما في ذلك أغلب الدول العربية ) . وبالتالى فإن سعر الضغطة من دولة فى الدرجة الأولى تكون اغلى بكثير من سعر الضغطة من أى دولة العربية وهكذا . 
وقياسا على هذا التنصنيف واذا طبقناه على الدول العربية ستجد اغلى الضغطات العربية تكون من ( السعودية ، الامارات ، الكويت ، قطر ) ثم تأتى فى الدرجة الثانية ( عمان ، البحرين ، مصر ) ثم فى الدرجة الثالثة ( المغرب ، الجزائر ، ثم باقى الدول العربية ) . 

6- موضع الاعلان
إن موضع الاعلان فى الموقع يحدد ايضا سعر الضغطة حيث أن الاعلانات التى تظهر فى مستوى الرؤية أى التى تكون فى أعلى الصفحة دون الاضطرار إلى النزول أسفل الصفحة ( Above the Fold ) تكون أغلى من الاعلانات التى تظهر أسفل الصفحة

7- تنوع الضغطات
تنوع من يقوم بالضغط على الاعلان يحدد ايضا سعر الضغطة فعندما يقوم شخص بالضغط على الاعلان لأول مرة يكون سعر الضغطة اعلى وعندما يقوم بتكرار الضغط على الاعلان فان سعر الضغطة يبدأ فى الانخفاض .

8- نوع الكلمات المستخدمة فى الاعلان
ترتفع سعر الضغطة حسب الكلمات فهناك كلمات غنية أى أن أسعار الضغط عليها عالية وهناك كلمات أسعار الضغط عليها لا تذكر  .

أغلى الكلمات العربية : 
فوركس = 2$ 
تداول العملات = 2$
تداول البترول = 1.7$
تداول الذهب = 1.5$
تداول النفط = 1.5$ 
فنادق دبي = 0.5$ 

الكلمات الأجنبية لعام 2012 :
Insurance
Loans
Mortgage
Credit
Lawyer

وأسعار الكلمات متغيرة من عام الى آخر فأنظر الى أغلى الكلمات الأجنبية لعام 2011

Domains Yahoo = 97.44  domain name yahoo = 79.81 dc hair laser removal washington = 68.91 law lemon wisconsin = 66.15 hair removal washington dc = 51.14 domain registration yahoo = 41.97

وبمقارنة سعر أغلى الكلمات الاجنبية والعربية ستجد أن أغلى الكلمات العربية لا يمكن مقارنتها بأسعار اغلى الكلمات الاجنبية تماما .

 

يسمح لكم بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : كيف يتم تحديد سعر الضغطة فى جوجل ادسنس | التجارة الالكترونيه
 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

أضف تعليقك عن طريق الفيسبوك :

التعليقات :

إرسال تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع وعدم الخروج عليه حتى لا يفقد الموضوع أهميته.